منتدى الفَوزُ العَظِيم

الفوز العظيم .. منتدى يأخذك إلى الجنة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان القلوب
وسام عضو مبدع جدا
وسام عضو مبدع جدا
avatar

عدد الرسائل : 75
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الأحد نوفمبر 09, 2008 12:46 pm

اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط
عضو لجنة الاعجاز العلمي والحقيقة قال ان الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول تركناهم يصلون لذلك ينصح دائما بصلاة البردين
الفجر والعصر وقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)من ترك صلاة العصر حبط عملـــــــــه
وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي
ملكين ملك عند اليمين وملك عند اليســـــار
الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان السيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار أكتب هذه السيئة فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر فاذا استغفر الإنسان لا يكتبها لـــــــه
ملكين ملك امام الإنســـــــان وملك خلفــــه
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه مثال لذلك كالذي تصيبه سيارة وينجو من الحادث هذه الملائكة
تحفظ هذا الإنسان ولكن اذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يمــوت
ملك على الجبيــــن للتواضع وعـــــدم الكبــــــر
ملكيــــن على الشفتيــــــــــــن
ملك على الشفة العليا وملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكيـن لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
فقط وليس لغرض اخـــــــر.
ملكيـــــــن على العينيـــــــن
وهم لغض البصر وحماية العينان من الاذىوكما يقول المثل العامي المصري (العين عليها حارس)
وأخيـــــــــرا ملك على البلعــــــوم
لانه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يـــؤذيـــه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى اذا دخل اي شئ
بفــم النـــــــائم ممكن أن يلفظــــــــه تلقائيا .
ربي أغفـــــر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحيـــــــاء منهم والأمــــــــوات يــــوم يقـــوم الحساب
اللهم أغفــــــــر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل مـــــن ينشرها
يارب من فتح رسالتي وقرأها افتح عليه بركات رزق من السماء والارض
ومن نشرها بين العباد فلا تحرمــــه جنتك بغير حساب ولا سابقة عـــــذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جويرية
مــشــرف الترغيب والترهيب
مــشــرف الترغيب والترهيب
avatar

عدد الرسائل : 146
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الأحد نوفمبر 09, 2008 1:17 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بااارك الله فيكى ياأختى

وجزاااكى الله كل خيرااا على هذا الموضوع الرائع والمعلومات الغالية

ومنورة منتانا ياااقمر ويااارب دايما تشاركينا بمساهماتك

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مريم
عــضــــو جـــديــد
عــضــــو جـــديــد


عدد الرسائل : 7
العمر : 71
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الأحد نوفمبر 16, 2008 5:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم


بارك الله فيكى وجزاكى خير الجزاء


وزادك من علمه


ونفع بك الامه

امين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
eltyyar
عـــضــــو ممـــيز
عـــضــــو ممـــيز


عدد الرسائل : 28
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الخميس نوفمبر 20, 2008 7:39 am

مشكورة اختى الكريمه
فى معيه الله وفى وجود هذا العدد من الملائكه
ما زلنا نعصى الله
ما ارحمك بنا يا رب وما احلمك علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام احمد
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar

عدد الرسائل : 1822
العمر : 42
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الجمعة ديسمبر 05, 2008 9:29 am



















بارك الله فيـــــــــك وسدد خطاك

الاخت الفاضلة ( ايمان القلوب)
في البداية جزاكِ الله خير الجزاء على مشاركاتكِ الطيبة .
واسمحي لي بالتعقيب وليتسع صدركِ لذلك حفظكِ الله :
















بالنسبة لما ذكرتيه .. عن هذه المعلومات عن الملائكة عليهم السلام ..

لقد اجاب عليها الشيخ عبدالرحمن السحيم .. وهل هي صحيحه ام لا ؟

تفضّلوا جميعاً:

هذه اجابة الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير عِلم .

أما الصحيح فهو :
الملائكة التي تتعاقب على الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) .
وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .
والْحَفَظة ، لقوله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) .
والْكَتَبَة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات
، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .


أما الذي ذُكِر أنه يكون على الجبين فأين الدليل عليه ؟
ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ، لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب .
وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .
وهذا مما يُعلَم بُطلانه ، لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !

وأسوأ ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .
فالذين يتكلّمون في الإعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالأمور المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى الكلام في الأمور الغيبية ( عالم الغيب ) .

وهذا لا شك أنه خوض فيما لا يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم .

وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من أكثر من ألف سنة عرض الحائط .

أحدهم خاض في قوله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ )
فَزَعَم أن هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك أنه مُخالفة صريحة للقرآن ، وجهل بالعقيدة ، وجُرأة على القول على الله بغير عِلم .

والله تعالى أعلم .





رابط الفتوى

http://www.almeshkat.com/vb/showthre...threadid=37415



ولقد عقبت أيضا استكمالاً للموضوع بما يلي :












جزاكم الله كل خير على هذه الإفادات ، وأود أن أضيف استكمالاً للموضوع فلقد استند هذا الشيخ والله اعلم على حديث قد أورده الإمام الطبري في تفسيره المسمى ( جامع البيان في تأويل القرآن ) في تفسير سورة الرعد الآية : 11 ( له معقبات من بين يديه ومن خلفه )
وقد ذكره ابن كثير في تفسيره وقال : دخل عثمان بن عفان على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، أخبرني عن العبد كم معه من ملك ؟ فقال : ملك على يمينك على حسناتك ، وهو آمر على الذي على الشمال ، إذا عملت حسنة كتبت عشرا ، فإذا عملت سيئة قال الذي على الشمال للذي على اليمين : أكتب ؟ قال : لا ، لعله يستغفر الله ويتوب . فإذا قال ثلاثا قال نعم : اكتب ، أراحنا الله منه ، فبئس القرين ، ما أقل مراقبته لله وأقل استحياءه منا ، يقول الله : { ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد } ، وملكان من بين يديك ومن خلفك ، يقول : الله { له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله } ، وملك قابض على ناصيتك ، فإذا تواضعت لله رفعك ، وإذا تجبرت على الله قصمك ، وملكان على شفتيك ، ليس يحفظان عليك إلا الصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم وملك قائم على فيك لا يدع الحية أن تدخل في فيك ، وملكان على عينيك ، فهؤلاء عشرة أملاك على كل آدمي ينزلون ملائكة الليل على ملائكة النهار ، لأن ملائكة الليل سوى ملائكة النهار ، فهؤلاء عشرون ملكا على كل آدمي ، وإبليس بالنهار وولده بالليل

وقد قال عنه ابن كثير في تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 4/361 حديث غريب جداً

والغريب قد يكون صحيحا وقد يكون ضعيفا وهو الغالب في الغرائب ولذلك فقد حذر الأئمة من روايتها
فقد قال الإمام أحمد بن حنبل :
لا تكتبوا هذه الأحاديث الغرائب فإنها مناكير وعامتها عن الضعفاء
المصدر تدريب الراوي صفحة 276 وشرح الديباج المذهب صفحة 37 وكتاب الحديث الضعيف صفحة 39

وعليه فلا يجوز الاحتجاج بمثل هذا الحديث في مسائل عظيمة كأمور العقائد ولا يغتر برواية الأئمة لهذا الحديث فأنهم قد ذكروا السند وهو الميزان لهذا الحديث
ومن خلال تفحص السند تبين عدم صحته وغرابته والله أعلم




ودا رابط الموضوع

[size=16]http://alfwz.yoo7.com/montada-f44/topic-t1917.htm#4976


فأرجوا المعذرة على ردي ولكن الله على ما أقول شهيد أن غاية غرضي هو المعلومة الصحيحة خصوصا إذا كانت متعلقة بأمور الدين الذي فيه نجاتنا إذا تحرينا الحق .

فليتسع صدركِ لما أقول وجزاكِ الله خيراً

أختكِ ومُحبتكِ ام احمد





اللهم اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا
اللهم قنا عذاب القبر وعذاب النار
وادخلنا ياربنا الفردوس الاعلى واجيب دعائنا فى الدنيا والآخرة
اللهم اهدنا الى ما تحبه وترضاه
واعفو عنا ياربنا انك انت العفو الرؤوف






ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا
اللهم أجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
وأغّفر لي ما لا يعلمون ..اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت أعلم بنفسي منّي ،
وقد أثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين









_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfwz.yoo7.com/
ايمان القلوب
وسام عضو مبدع جدا
وسام عضو مبدع جدا
avatar

عدد الرسائل : 75
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه   الجمعة ديسمبر 05, 2008 9:47 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
جزاكم الله خيرااا اخواتى فى الله على ردودكم
وجزاكى الله خيراا اختى ام احمد على الافادة وجعلها الله
فى ميزان حسناتك إن شاء الله
(سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا وإنك انت العليم الحكيم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تعلمين، كم من الملائكه،يحيطون بك أختى الحبيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفَوزُ العَظِيم :: ركــــن المرأة المسلمة :: نصائح للمرأة فى جميع مجلات الحياة-
انتقل الى: